شركة عزل اسطح بالاحساء

شركة عزل اسطح بالاحساء
شركة عزل اسطح بالاحساء يبحث الكثير من الأشخاص المقيمين في منطقة الإحساء في المملكة العربية السعودية عن أفضل شركة عزل اسطح بالاحساء، من أجل الاستعانة بها في تركيب عزل حراري أو عزل مائي في أسطح المباني الخاصة بهم، خصوصًا مع قدوم فصل الصيف و فصل الشتاء وتغير درجات الحرارة الكبيرة فيهما، وأيضاً التعرض المستمر لهطول كميات كبيرة من الأمطار في فصل الشتاء، ويحرص سكان المباني على عمل عزل في الأسطح من أجل التخلص من اختلاف درجات الحرارة القوية وكذلك من أجل التخلص من الأضرار التي قد يسببها إهمال عمل عزل في الأسطح.

 شركة عزل اسطح بالاحساء

 تعتبر شركة عزل اسطح بالاحساء هي أقوى شركات العزل الموجودة في المدينة، وأكثر الشركات التي تهتم بتقديم خدمات متنوعة وكثيرة لإرضاء العميل، عبر أفضل الأسعار الممكنة وباستخدام أحدث أجهزة العزل الحرارية أو العزل المائي، وتتعهد الشركة في أو وقت الاتفاق مع العميل بتقديم العزل في أقرب وقت ممكن أه وبأقل نسبة تكلفة مادية، ومن خلال أيدي موظفين مدربين وفنيين وأصحاب خبرات في أعمال العزل، باستخدام أحدث الأجهزة والأدوات في هذا المجال، وتدرس الشركة الخطوات الواجب التعامل بها في أثناء أعمال العزل من حيث تحمل المبنى والمواد المناسبة للاستخدام فيه، وأهم الرغبات التي يسعى العميل للحصول عليها في أثناء أعمال العزل في المنشأة الخاصة به.
افضل شركة عزل اسطح بالاحساء
افضل شركة عزل اسطح بالاحساء

 أنواع عزل الأسطح التي تقدمها شركة عزل أسطح في الإحساء

 تحرص شركة عزل اسطح بالاحساء على تقديم أنواع العزل الخاصة بالأسطح وتوفيرها في خدماتها لدى الشركة، وتنقسم هذه الأنواع إلى ثلاث أقسام حيث يتم فرض أنواع معينة من المواد الخاصة التي يتم استخدامها في كل قسم، لضمان الحصول على أكبر قدر ممكن من الاستفادة من نوع العزل، وهذه الأنواع كالتالي:
  1. العزل المائي: وهذا العزل يقصد به عمل تركيب مانع لوصول المياه إلى داخل طبقات المباني حيث يضمن عدم حصول أي تسريب للمياه داخل المنزل أو المبنى الذي تتم فيه عملية العزل المائي.
  2. العزل الحراري: وهو تركيب مواد عازلة تساعد على عدم وصول درجات الحرارة العالية أو درجات الحرارة المنخفضة إلى داخل طبقات المباني حيث يساعد على تنظيم درجات الحرارة فيه.
  3. العزل الصوتي: ويقصد به استخدام مواد معينة تساعد على عزل الصوت داخل المبنى حيث تحافظ هذه المواد على خصوصية سكان الموجودين في المبنى.

 أنواع العزل المائي للأسطح في شركة عزل أسطح في الإحساء

 تتعامل شركة عزل الأسطح في الأحساء بنوعين أساسيين من أنواع العزل المائي للأسطح، وهذان النوعين هما كالتالي:
  1. عزل الماء الإيجابي: وهو النوع الأكثر استخدامًا ويتم عبر منع قطرات الماء من التسرب داخل الجسم الذي يتم عزله، وبناء مصارف خارجية أخرى يتم تحويل المياه الزائدة للخروج من خلالها.
  2. عزل الماء السلبي: وهو النوع قليل الاستخدام حيث لا يتم استخدامه إلا في حالات نادرة لا تتوافق مع استخدام العزل المائي الإيجابي، ويتم باستخراج الماء من الجهة المقابلة للجهة التي يخرج منها الماء في الجسم المقصود في عملية العزل.

 أضرار ترك الأسطح من غير عازل مائي أو عازل حراري

يتسبب ترك الأسطح من غير عازل وعدم الاهتمام بذلك في سلبيات ومخاطر كثيرة جدًا على المبنى المتروك، ومن أهم الأضرار التي تلحق بالمبنى الذي يترك من غير عزل ما يلي:
  1. ترك المبنى من غير عزل مائي يؤثر على البنية التحتية وينقص من عمرها الافتراضي في المبنى الغير معزول من المياه مما يتسبب في تآكل الخرسانات الحديدية والإسمنتية مع مرور الوقت.
  2. ترك السطح من غير عمل عزل حراري يتسبب في حدوث تشققات وتآكلات في الطبقة الخرسانية والحديدية في سطح المبنى تصل إلى الجدران والأسقف الداخلية لطبقات المبنى المختلفة.
  3. كما أن إهمال عمل عزل مائي للسطح يؤثر على نسبة انتشار العفونة داخل الجدران وتكون هذه العفونة عفونة غير مرئية تساهم في ظهور الحشرات والأوبئة والجراثيم التي تنمو في هذه المناطق بسبب التسرب الداخلي في الجدران.
  4. ترك المبنى من غير عزل مائي أو عزل حراري في السطح ينقص من قيمته المالية عند الرغبة في عرضه للبيع أو الإيجار لأشخاص آخرين.

 أهم مميزات عمل عزل للأسطح في الإحساء

يمكن اعتبار مميزات عمل عزل للأسطح في الإحساء هي عكس الأضرار التي تسبب في ترك العزل، ومن أهم مميزات عمل عزل حراري أو مائي في الأسطح هي الحصول على المميزات الكثيرة التالية:
  • تخفيض تكلفة استهلاك المياه عبر معالجة أي تسربات تحدث في المبنى عند البدء في عمل العزل.
  • تخفيض تكليفات فاتورة الكهرباء حيث يتم استهلاك كهرباء أقل خاصةً في فصل الصيف باستخدام أجهزة التكييف التي تساعد على خفض درجة الحرارة أو فصل الشتاء باستخدام أجهزة التدفئة الكهربائية التي تساعد على رفع درجة الحرارة.
  • استخدام عازل جيد في السطح سواءً كان مائي أو عزل حراري يساعد على إطالة العمر الافتراضي للمبنى والمحافظة على بنيته الداخلية من تآكل الخرسانة أو الإسمنت الذي يحدث بسبب اختلاف درجات الحرارة أو تسربات المياه.
  • كما أن استخدام العوازل المائية أو العوازل الحرارية في المباني تساعد على الحفاظ لوقت أطول على الدهانات من بهتان ألوانها أو تعرضها للتقشير أو تعرضها للتشققات الكثيرة مما يحافظ على المظهر العام للمبنى.
  • استخدام عازل مائي داخل خزانات المياه يمنع تكوينها الطبقة من الصدأ التي تتسبب في تكاثر الميكروبات والجراثيم التي تعيش داخلها مما يؤثر على صحة الأفراد المستخدمين لهذه المياه.

 أنواع العزل الحراري الذي توفره الشركة للأسطح

 توفر شركات عزل أسطح بالإحساء خاصية العزل الحراري الذي يحد من انتقال الحرارة بين الأجسام المختلفة في درجات الحرارة خصوصًا في فصول السنة المختلفة، ويتم استخدام المواد التالية في العزل الحراري:
  1. استخدام مواد عازلة حرارية صناعية مثل البلاستيك الرغوي وهو أكثر الأنواع شيوعًا واستخدام المطاط الصناعي واستخدام البولسترين الرغوي.
  2. استخدام مواد عازلة من أصل جمادي مثل استخدام الصوف الزجاجي وهو أفضل أنواع العزل الحراري الحديثة المتوفرة لدى الشركة.
  3. استخدام مواد عازلة من أصل حيواني مثل استخدام أصواف الحيوانات وشعورها وتعتبر مادة عازلة تستخدم بشكل محدود بسبب الحفاظ على أنواع الحيوانات.
  4. استخدام مواد عازلة من أصل نباتي مثل استخدام نبات القصب وأيضًا استخدام نبات القطن وغيره من النباتات والألياف التي تستخدم كعازل حراري للأسطح.
  5. استخدام مواد عازلة بتقنية الناتو تكنولوجي وهذه التقنيات تساعد على تخفيف انبعاثات الحرارة الشديدة التي تتعرض لها الأسطح حيث يتم دهن هذه المادة عليها مما يمنع وصولها إلى طبقات المباني الأخرى.
  6. ويمكن تقسيم أنواع العزل الحراري أو العزل المائي السابقة إلى أنواع عزل عضوية، وأنواع أخرى غير عضوية تستخدم في أعمال عزل الأسطح.

 أهم الأسس التي يجب الاهتمام بها عند اختيار مواد العزل الحراري المناسبة

لا تقوم شركة عزل اسطح بالاحساء على اختيار مواد العزل بشكل تلقائي لعمل عزل حراري في الأسطح الخاصة بالعملاء، وإنما يتم اختيار هذه المواد على أسس علمية، ومن أهم الأسس التي يتم اختيار المواد بها ما يأتي:
  • تحرص الشركة على أن تكون المادة العازلة المختارة ذات معامل توصيل حراري منخفض.
  • كما يجب أن تكون المادة المستخدمة في العزل الحراري مادة مقاومة للبكتيريا والجراثيم وغير مناسبة لتكون بيئات جديدة من تكاثر الحشرات.
  • من الأفضل أن تكون المادة المستخدمة في العزل الحراري على درجة عالية من القدرة على مقاومة نفاذ الماء والحرارة من خلالها.
  • تهتم الشركة على توفير مواد عزل حراري ثابتة الأبعاد لا تتعرض للتمدد بفعل اختلاف العوامل الجوية على المدى الطويل
  • من أهم الأسس التي تعتمد عليها الشركة في استخدام مواد العزل الحراري هي أن تكون المادة صحية ولا تسبب أي أضرار على البيئة المحيطة بالمكان أو على الأشخاص الذين يتواجدون داخل المبنى.
  • ومن الأفضل اختيار مواد خاصة بالعزل الحراري تكون ذات خواص ميكانيكية جيدة وتكون مقاومة للضغط الشديد ومقاومة أيضًا للكسر.
  • تحرص الشركة بشكلٍ دائم على اختيار أنواع مواد خاصة بالعزل المائي والعزل الحراري مناسبة لأجواء منطقة الأحساء في المملكة العربية السعودية، ومناسبة لتقلبات المناخ التي تتعرض لها من وقتٍ إلى وقتٍ آخر.
  • يتم الاستعانة بخبرات المهندسين لعمل دراسة ميدانية توضح الوزن الإضافي الذي ينمكن ان يتحمله المبنى، وذلك حرصًا من الشركة على استخدام نوع عازل حراري او عازل مائي مناسب في وزنه للمبنى المستخدم على سطحه.
ارخص شركة عزل اسطح بالاحساء
ارخص شركة عزل اسطح بالاحساء

 أهم المواد المستخدمة في عمل العزل المائي

 كما أن شركة عزل اسطح بالإحساء تحرص على استخدام أفضل المواد في العزل الحراري فإنها تحرص كذلك على استخدام أفضل المواد التي يتم التعامل معها في العزل المائي في الأسطح خصوصًا عند الأماكن التي تتعرض لنسبة هطول أمطار كبيرة في فصول السنة، ومن أهم هذه المواد ما يلي:
  1. مادة الألواح المعدنية حيث تتميز هذه المادة على قدرتها العالية على حماية السطح من أي تسرب للمياه وبتكلفة شديدة الانخفاض وبسعر قليل مقارنةً بغيره من أسعار مواد العزل المائي الأخرى ويمكن أن تكون هذه الألواح عبارة عن ألواح من معدن الألمنيوم أو ألواح من معدن النحاس أو ألواح من معدن الحديد أو ألواح من معدن الستانلس أو غيرها من المعادن الطبيعية المستخدمة في العزل، ويتم دهن هذه الألواح المعدنية بمادة مضادة للصدأ من أجل التخلص من العيب الأبرز فيها وهو ظهور الصدأ السريع عليها.
  2. مادة البولي ايثلين: وهذه المادة تتميز بأنها أخف مواد العزل المائي في المباني حيث يتم استخدام مشمع أسود كبير ذو سماكة معينة ومرونة كبيرة حيث يتمكن من الوصول إلى جميع زوايا السطح الذي يستهدف في العزل، وتلجأ المنازل التي لا تتحمل أي ضغط إضافي عليها أو وزن كبير إلى استخدام هذا النوع من أنواع العزل في الأسطح كما أن سعره يتناسب مع الجميع.
  3. الألواح الإسمنتية: وهي مجموعة من الألواح المكونة من الإسمنت ويتم خلطها بالماء حيث تكون ذات صلابة قوية وفي نفس الوقت وزن خفيف ويتم رشها وهي مبللة في السطح المراد عمل العزل فيه، وتتوافق هذه الألواح في استخدام العزل للأسطح المائلة أو الأسطح المتعرجة حيث تكون ذو تغطية شاملة له.
  4. مادة القرميد: وهي من أهم المواد العازلة للمياه التي يتم استخدامها في عزل الأسطح حيث يتم تصنيعها من الفخار وتتناسب هذه المادة مع الأسطح المائلة بشدة لأنها تساعد على سهولة انزلاق المياه من عليها وعدم ترك أي ترسبات مائية عليها، كما أن الفخار أو الطين المحروق لا يتأثر بالرطوبة المرتفعة ويتم الاستعانة بدهان خارجي عليها يساعد في تغيير لونها البني للون آخر مرغوب كما يساعد على بقائها لعمر افتراضي أطول دون حدوث أي شقوق فيها بسبب الحرارة.
  5. الألواح الخشبية: وهي أكثر أنواع العزل المائي رخصًا كما أنها أكثرها خطورة حيث أن الخشب مادة تساعد على سرعة اشتعال الحرائق وانتشارها ويتم استخدام الألواح الخشبية في المنازل الموجودة في البلاد الشديدة البرودة ذات الأسطح المائلة غير المستقيمة.
  6. مادة البوتومين: وهي أكثر المواد المناسبة لعمل عزل مائي للأسطح المتعرجة والغير مستقيمة، بسبب أنها مادة على شكل سائل تأخذ شكل المكان الذي يتم رشها فيه عبر استخدام أدوات الرش الحديثة، فتتمكن من تغطية جميع الزوايا الداخلية والشقوق الضيقة الموجودة في السطح بسهولة مما يضمن عدم حدوث أي تسرب للماء أو عدم حدوث التجمعات لنمو الحشرات وظهور الفطريات في المكان.
  7. مادة البولي يوريثين: وهذه المادة من أهم عوازل الماء الأسطح الخارجية حيث يتم رش هذه المادة على السطح وتتسرب في الزوايا الضيقة والشقوق الموجودة فيها وتملؤها، مما يمنع تكون جراثيم أو بكتيريا في الأماكن الضيقة ويضمن عمل عزل كامل مئة في المئة لسطح المبنى ويتم دهن طبقة المادة هذه طبقة أخرى تسمى طبقة الإكريليك تساعد على إضافة عمر افتراضي أطول للمادة، وتعديلها عن الأشعة الفوق البنفسجية، ويتجاوز العمر الافتراضي لرش هذه المادة 20 سنة.

خطوات يتم اتباعها في عمل عزل أسطح بالأحساء

تحرص افضل شركة عزل اسطح بالاحساء على تعريف العملاء لديها بالخطوات التي يتم التعامل بها و المراحل المختلفة لعملية تركيب العازل الحراري أو العازل المائي للمبنى، وهذه الخطوات تكون كالتالي:
  • الخطوة الأولى يتم فيها تنظيف المكان المقصود بالعزل بشكلٍ جيد باستخدام المياه للتخلص من الأتربة والأوساخ والبقع الموجودة في المكان.
  • الخطوة الثانية يتم التأكد من التخلص من جميع الحشرات والبكتيريا والجراثيم الموجودة في المكان المراد عزله قبل وضع طبقات العزل عليه.
  • الخطوة الثالثة هي تحضير خلطة إسمنتية بقوة كبيرة لرشها في زوايا السطح ناحية مواسير الصرف.
  • الخطوة الرابعة يقوم بها عمال الشركة الذين توفرهم عبر ترميم ومعالجة جميع الفتحات والشقوق والتعرجات الموجودة في المكان المراد عزله قبل بدء أعمال العزل.
  • الخطوة الخامسة يتم فيها استخدام مادة البيتومين السائل ورشه على السطح كله كخطوة مبدئية لحماية السطح من مواد العزل.
  • الخطوة السادسة يتم اختيار المادة المناسبة التي وقع عليها اختيار المتخصصين في الشركة ثم بدأ استخدامها في عمل الطبقة الثانية من العزل في السطح سواءً كان العزل مائي أو عزل حراري.
  • الخطوة السابعة وهي الخطوة الأخيرة حيث يتم عمل طبقة من مادة البيتومين تحمي الطبقات السابقة التي تم الانتهاء من عملها في العزل سواءً في مواد العزل المائي أو مواد العزل الحراري.
 تحرص شركة عزل اسطح بالدمام  والاحساء على المتابعة الدورية للعملاء للتأكد من رضائهم الكامل عن خدماتها في مجالي العزل المائي والعزل الحراري وأيضا في مجال العزل الصوتي حيث تحرص الشركة على تقديم ضمانات للعميل ليه أكثر من سنة أو عشر سنوات على حسب المادة المستخدمة في العزل الحراري أو العزل المائي كما تضمن الشركة للعميل الانتهاء من العمل في وقت قياسي ودون أي أضرار يمكن أن تلتحق بالأماكن المحيطة بالمبنى أو بالأشخاص الذين يعيشون في داخله ،وتنصح الشركة دائما أصحاب الأدوار المرتفعة بالاتصال بها لتقديم خدماتهم لها لهما للحد من تعرضهم لارتفاع نسبة الرطوبة والحرارة العالية خاصة في فصل الصيف كما تحرص على توجيه الكثير من النصائح لهما حول كيفية التعامل مع العزل قبل تركيبه وبعد الانتهاء من تركيبه.
خدمات أخرى

شركة كشف تسربات المياه بالقطيف أحيانًا يفاجئ البعض بارتفاع فاتورة…

اللجوء إلى شركة كشف تسربات المياه بالظهران تعتبر من أفضل…

تعتبر شركة كشف تسربات المياه راس تنورة من أهم الشركات…

تسعى إحدى شركة تسليك مجاري بالاحساء إلى حماية صحة المواطنين…

شركة تسليك مجاري شمال الرياض تعد من أفضل الشركات التي…

شركة كشف تسربات المياه بالأحساء الكثير من المنازل قد تواجه…

شركة مكافحة الصراصير بالدمام تعمل بأقل التكاليف كما تتميز الشركة…

تسليك مجاري شرق الرياض تعتبر مشكلة المجاري من المشاكل التى…

إتصل الآن واتساب
error: Content is protected !!